الأهلي السعودي يتسيّد القارة.. ويحتفظ بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة للمرة الثانية على التوالي

بقلم /خالد نامس/,جازان
صحيفة بصمة اون لاين
في ليلة تاريخية احتضنها ملعب الإنماء بمدينة جدة مساء السبت 25 أبريل 2026 توّج النادي الأهلي السعودي بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة للمرة الثانية على التوالي عقب تغلبه على فريق ماتشيدا زيلفيا الياباني بهدف دون رد ليؤكد هيمنته على عرش الكرة الآسيوية.
المباراة النهائية اتسمت بالندية والانضباط التكتيكي العالي وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي . زادت صعوبة المهمة على الأهلي بعد طرد لاعبه زكريا هوساوي عند الدقيقة 68 ليكمل الفريق ما يزيد عن 42 دقيقة بعشرة لاعبين.
ورغم النقص العددي نجح المهاجم الدولي فراس البريكان في كسر التعادل عند الدقيقة 96 من الشوط الإضافي الأول، مستغلًا كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية سكنت الشباك اليابانية وسط فرحة جماهيرية عارمة.
لم يكن طريق الأهلي نحو اللقب مفروشًا بالورود لكن شخصية البطل حضرت في الوقت الحاسم. حافظ الحارس السنغالي إدوارد ميندي على نظافة شباكه فيما أثبتت المنظومة الجماعية قدرتها على التعامل مع الضغط حتى حسم الذهب القاري من جدة.

- هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم مشاركة المملكة ضيفَ شرفِ معرض كوالالمبور الدولي للكتاب 2026
- نجوم السياحة بمكة تجسد قيم العطاء بزيارة المرضى بمدينة الملك عبدالله الطبية
- جمعية التوعية بأضرار المخدرات تختتم معرض مكافحة التبغ بجازان
- جمعية الثقافة والفنون تدشّن جائزة ضياء عزيز للبورتريه.
- «فوق السحاب».. سيرة ستة عقود من الحكمة والتجربة



